المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات مهمه للي حاب يركب فلاتر وهدز والقزوز

ع ـزوز
24-01-2011, 01:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبـــآح الخيــر / مســآـآء الخيــر

الكثير منا يسمع عن قطع التلغيم ويشتريها ويركبها ولا يعرف
ماهي وظيفتها يروح لراعي المحل وطبعا راعي المحل يشوفه جديد في الشغله كل شويه ينزله قطعه ويقوله هاذي تعطيك مادري كم حصان
الرجال يقول طيب ويشتريها
ولا يدري ايش وظيفتها
طبعا انا حاب اعلمكم ماهي وظائف بعض القطع ( الهوائيات )
طبعا اذا عرفت وظيفة القطعه راح تعرف انها راح تعطيك عزم او لا
ماهو الفلتر؟ وماهو الانتيك ؟وماهي وظيفتهم

الفلتر هو مدخل منقي للهواء كأي فلتر (مثلا فلتر المكيف او فلتر البنزين او ا فلتر في العالم) هو عباره عن منقي للاتربه والشوائب

وظيفته انه يدخل هواء وكل مادخل الهواء زياده راح تاكد باور زياده

الانتيك (هو عباره عن مجرى هواء يربط بين الفلتر والثلاجه )
ويجي منه نوعين شورت ولونق
والافضل لونق لانه يكون ممدود على تحت فيسحب هواء بارد لان الهواء البارد دائما مكانه بالاسفل

الهدرز : (هو عباره عن مخرج للهواء من راس المكينه ) طبعا زي مادخلنا هواء زياده عن طريق الفلتر والانتيك لازم نخرج هواء زياده عن طريق الهدرز وبكذا يكون المخرج واسع زي ماخلينا المدخل واسع

وطبعا يجي منه انواع شورت ومد ولونق

اللونق هو الافضل ويجي منه سيراميك ستال ستيل
والسيراميك هو الافضل

طبع وصلنا الى نصف السياره بالهدرز وبعدين يجي الاقزوز يمسك في الواي حق الهدرز

الاقزوز هو عباره عن تكمله للهدرز لاخراج الهوا الى دبات التلوث (الكنداسات ولابد من وجود كاتم للسيارات الي بدون تيربو عشان ضغط المكينه لايروح )
والاقزوز فايدته في الخط

اعتقد الان الكل تعرف على الهوائيات
بس لكل شي فوائد واضرار :

اولا نبدا با الفوائد (( الهدرز ))

1- ينزل حرارة السياره
2- يعطي راحه للمكينة في دفعية الهواء الخارج منهاا
وهاذي النقاط تساعد على ممشى السياره

ثانيا فوائد (( الفلتر ريس ))

1- يعطي السياره قومه وفزه افضل
2- يعطي السياره في الضغظ ((rpm )) خطين زياده

مشاكل (( الهدرز ))

1- يصرف زيت من المكينة وبنسبه بسيطه بس ملحوظه
2- كثرة التنسيم من الوصلات
(( انصح الاخوه الي يركبون هدرز يكون القازقيت حق الوصلات يكون قازقيت مكسيما واصلي ))

(( تركيب دبل نت )) اذا كانت واحد يخليها 2 عشان ما ترتخي بعد فتره

مشاكل (( الفلتر ))

1- يتعب البخاخات (( ويدمره في نفس الوقت ))
2- يزيد من ترسبات الاوساخ في البخاخ .

:: الأنبوب الواصل ::

وهذا الأنبوب يعتبر وصلة بين فلتر الهواء والثلاجة وطبعا للحصول على قوة أكبر للمحرك لازم يكون قطر الأنبوب كبير ومن الأفضل أن يكون مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والاحتكاك ..~

:: الثلاجة ::

وهي المستودع اللي يتجمع فيه الهواء والوقود قبل دخوله لغرفة الاحتراق و للحصول على قوة مكينة أكبر نكبر مساحة الثلاجة لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء والوقود ..~

:: أنابيب العادم (( الشكمان )) ::

وهذي توصل من الهيدرز إلى الدبة وطبعا لازم نزيد من مساحتها لكي تستقبل كمية الهواء الكبيره من الهيدرز ولجعل مرور الهواء فيها أسرع ومن الأفضل صناعتها من مادة مقاومة للاحتكاك ولا يكون الأنبوب كثير الانحناءات ..~

:: الدبة الرياضية ::

وهذه تحل محل الدبة الأصلية التي تكتم الصوت الخارج من المكينة ولاكن طبعا الدبة الأصلية تقلل من سرعة الهواء الخارج وعند تركيب الدبة الرياضية تكون أكبر حجما لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء وتزيد من سرعته ولكن الدبة الرياضية ستزيد من الصوت و الازعاج ..~

:: الكنداسة الرياضية ::

وهذي تحل محل الدبة يعني هذي يتم تركيبها أخر شي بعد أنبوب العادم وهي تسهل من مرور الهواء بكمية أكبر وبسرعة أكبر ..~

:: البواجي الرياضية ::

ويتم استبدال البواجي العادية بهذه البواجي لأنها تقوم بإنتاج شرارة أقوى من الشرارة التي تنتجها البواجي العادية وتزيد من كمية المواد المحروقة داخل غرفة الاحتراق ,, ولكن هذه البواجي الرياضية تحتاج لطاقة كهربائية أقوى من التي تحتاجها البواجي العادية ولذلك يتم تركيم قطع أخرى مساندة الا وهي >>

* أسلاك البواجي *

وهذه يتم تركيبها بدلا عن الأسلاك العادية ولأنها تنقل كمية أكبر من الطاقة الكهربائية بدون فقد شئ منها وهذه تكون أسمك من الأسلاك العادية وتختلف نوعيتها بحسب سمكها ..~

* الكويل أو المكثف *

وهذا يقوم بتكثيف الطاقة الكهربائية التي تتوجه إلى شمعة الاحتراق (( البواجي )) وللحصول على النتيجة الجيدة يتم استبدال الكويل الأصلي بكويل ينتج طاقة أكبر وقد تصل الطاقة التي ينتجها الكويل إلى 50 فولت ..~

:: جهاز الـ msd ::

وهذا الجهاز يستخدم لتقوية كهرباء السيارة وتنظيمها ويفيد أيضا للحصول على سرعة أعلى للـ Rpm وتزيد قوته كلما زاد حجمه وهذا الجهاز يعتبر قطعه زائدة في السيارة أي لايتم استبداله بجهاز مماثل ويوجد أجهزة أخرى تعمل مثل عمله ولايكن تختلف بالمسمى فقط ..~

:: أسلاك التأريض (( الماس الأرضي )) ::

وتعمل هذه الأسلاك على توزيع الشحنة الكهربائية الأرضية للمكينة وهذا يجعل الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة أفضل وتقوم هذه الأسلاك بتجميع الشحنات الضائعة والمهدورة وإعادتها للاستفادة منها ..~

:: الكامات ::

وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (( البلوف )) ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة ..~

:: التيربو شارجر ::

وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل للمحرك ..~

:: السوبر شارجر ::

وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه أقل قوة من التيربو في السرعات العالية ..~

:: غاز الـ Nos ::

وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان + القوة الأصلية للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز ..~

:: عمود التوازن ::

ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في الانعطافات المفاجئة ..~

:: الهوبات الرياضية ::

طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى في السرعات العالية ..~

:: اليايات الرياضية ::

وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية ..~

:: الكلتش الرياضي ::

ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش العادي بسبب سمكه وقوة تحمله..~

راعي LTZ
24-01-2011, 01:57 PM
يا سلام عليك على هذا الموضوع الدسم ...

أنا أتكلم عن نفسي إستفد جدا من الموضوع لأنه في بعض الشغلات كنت ما أفهم فيهم ....

شكرا على الطرح يا عزوز ....

وجودي
24-01-2011, 02:02 PM
مشكور اخوي ع المعلومات والنصائح

ع ـزوز
24-01-2011, 02:21 PM
مشكور اخوي ع المعلومات والنصائح
العفو اشكر لك مرورك

ع ـزوز
24-01-2011, 02:22 PM
يا سلام عليك على هذا الموضوع الدسم ...

أنا أتكلم عن نفسي إستفد جدا من الموضوع لأنه في بعض الشغلات كنت ما أفهم فيهم ....

شكرا على الطرح يا عزوز ....
الحمد لله
اهم شي انك استفدت وهذا هو سبب طرحي للموضع
مشكور على المرور يا سلطان

PWR ALTIMA
24-01-2011, 02:25 PM
مشكوور والله استفدت كثيير من الموضوع الله يعطيك العافيه..

مكس والدرب عكس
24-01-2011, 02:26 PM
مشالله عليك من جد موضوع دسم ومعلومات مفيده ولاهنت اخوي على الطرح المميز
بس عن نفسي والله مالي في الشغلات هاذي جبلي موتر وكاله وانا عرف كيف اخليه ينوز نوز البنوز

الهايم 18
24-01-2011, 03:10 PM
تسلم على الطرح ..
وماشالله معلومات بيستفيدون منها الاخوان .
بس لي تعقيب على الهدرز ..الهدرز اذا ركبته صح وشغل عدل ماله اضرار ..بالنسبه لي انا ماكان عندي ينقص زيت ابدن ..

تقبل مروري ..
تم التقيم ..

altima2008_4462
24-01-2011, 03:17 PM

باسلBASIL
24-01-2011, 04:18 PM
كفيت و وفيت يا عبد العزيز .. و حتى الثلاجه ما كنت عارفه الا بعد موضوعك ..
اهم شي التعديل يزيد من صرف البترول و الزيت حسب قوه التعديل ..
لازم تعدل اغلب الاشياء سوا .. قوه كبيره يعني كلتش رياضي و ثبات بيايات اقوى و اكيد كفرات اكبر للقوه و السرعه ( احيانا جيربوكس ) .. في محلات تلزمك بتعديل شبه كامل للسلامه ..

من كل كذا عاجبني الهيدرز السيراميك يحفظ باقي الاجهزه الجنب المكينه من السخانه للي ما يبي يعدل للقوه :feel_good::go: راحه بال .... و يايات اقوى و كفرات اكبر و عمود الاتزان ، ممكن تنظر لها كناحيه سلامه و تحمل ، في بالي دايما هي الحاجات ....

صراحه موضوعك متكامل .. موفق بأذن الله

as_as_808_as
24-01-2011, 05:03 PM
مشكوووور اخوي معلمات مفيده لاكن السؤال

يعني الحين الفلتر اذا كانت اضراره انو يعدم البخاخات ويزيد الاوساخ

اجل ماينصح بتركيبه ولا ؟؟؟؟

+{meemo}+
24-01-2011, 05:40 PM
تسلم يالغالي ع الموضوع

كنت افكر اركب انتيك وفلتر لكن بطلت بعد ماسألت مضبوط والحمدلله اموري عال العال بدون الفلتر والإنتيك

تسلم مره اخرى

دمت بخير

ب ا ن 808
24-01-2011, 07:57 PM
شكرا لك على الجهد

ولو اني اخالفك في بعض المعلومات

مشكووووووور

ع ـزوز
25-01-2011, 08:55 AM
مشكوور والله استفدت كثيير من الموضوع الله يعطيك العافيه..
الله يعافيك
مشكور على المرور

ع ـزوز
25-01-2011, 08:56 AM
مشالله عليك من جد موضوع دسم ومعلومات مفيده ولاهنت اخوي على الطرح المميز
بس عن نفسي والله مالي في الشغلات هاذي جبلي موتر وكاله وانا عرف كيف اخليه ينوز نوز البنوز
يسلمك ربي
بس وش معنى ينوز نوز البنوز ؟؟؟؟

ع ـزوز
25-01-2011, 08:57 AM
تسلم على الطرح ..
وماشالله معلومات بيستفيدون منها الاخوان .
بس لي تعقيب على الهدرز ..الهدرز اذا ركبته صح وشغل عدل ماله اضرار ..بالنسبه لي انا ماكان عندي ينقص زيت ابدن ..

تقبل مروري ..
تم التقيم ..
العفو يـ الهايم
اهم شي الفائده
معلومه حلوه منك اذا ركبته صح وشغلك تمام ماله اضرار

ع ـزوز
25-01-2011, 08:58 AM

الله يعافيك

ع ـزوز
25-01-2011, 09:01 AM
كفيت و وفيت يا عبد العزيز .. و حتى الثلاجه ما كنت عارفه الا بعد موضوعك ..
اهم شي التعديل يزيد من صرف البترول و الزيت حسب قوه التعديل ..
لازم تعدل اغلب الاشياء سوا .. قوه كبيره يعني كلتش رياضي و ثبات بيايات اقوى و اكيد كفرات اكبر للقوه و السرعه ( احيانا جيربوكس ) .. في محلات تلزمك بتعديل شبه كامل للسلامه ..

من كل كذا عاجبني الهيدرز السيراميك يحفظ باقي الاجهزه الجنب المكينه من السخانه للي ما يبي يعدل للقوه :feel_good::go: راحه بال .... و يايات اقوى و كفرات اكبر و عمود الاتزان ، ممكن تنظر لها كناحيه سلامه و تحمل ، في بالي دايما هي الحاجات ....

صراحه موضوعك متكامل .. موفق بأذن الله
يسلمك ربي
واشكرك على ها الرد المحفز

ع ـزوز
25-01-2011, 09:03 AM
تسلم يالغالي ع الموضوع

كنت افكر اركب انتيك وفلتر لكن بطلت بعد ماسألت مضبوط والحمدلله اموري عال العال بدون الفلتر والإنتيك

تسلم مره اخرى

دمت بخير
يسلمك ربي
الحمد لله
خل موترك على وكالته احسن لك

ع ـزوز
25-01-2011, 09:03 AM
شكرا لك على الجهد

ولو اني اخالفك في بعض المعلومات

مشكووووووور
العفو
رايك واحترمه